كليات الجامعة

الإعلام و العلاقات العامة

الإعلام و العلاقات العامة

كلمة العميدة:

أبنائى و بناتى

في مستهل العام الجامعي 2022/2021 ، يسعدنى أن أرحب بكم في رحاب كلية الاعلام و العلاقات العامة بجامعة النهضة .

ان الكلية لديها رسالة و رؤية واضحة . فهي تلتزم بإعداد خريجين متميزين في مجالات الإعلام المختلفة وتأهيلهم تأهيلاً علمياً ومهنياً و تكنولوجياً متطوراً، يلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات المنافسة محلياً وعالمياً،مع رفع مستوى التزامهم بالمسئولية الاجتماعية والمهنية والأخلاقية تجاه الوطن وقضايا المجتمع.

و لدي الكلية موارد تعليمية تمكنها من توفير بيئة تعليمية متميزة لطلابها فهناك معامل للكومبيوتر مجهزة بأحدث البرامج و أستديوهات للراديو و التليفزيون مزودة بأحدث الكاميرات و أجهزة الصوت و الاضاءة .

هذا الى جانب حرص الكلية علي توفير بيئة مماثلة لبيئة العمل الواقعية ،حيث يصدر طلبة الصحافة جريدة تيكرز و يمارس طلبة الإذاعة و التليفزيون انتاج القوالب المختلفة من البرامج الاذاعية و التليفزيونية من خلال راديو النهضة و تليفزيون النهضة .

و بالكلية وحدة للجودة تستهدف الوصول بالاداء المؤسسي للكلية الى أعلي مستوي و تحقيق الفاعلية التعليمية من خلال رصد تقييم الطلاب للمقررات الدراسية و الذي يتم في نهاية الفصل الدراسي و يشمل تقييم الطالب لمحتوي المقرر و أداء أستاذ المقرر و الإمكانيات التعليمية المستخدمة .

و الجامعة ليست مكانا لتلقي العلم فقط ، و لكن أيضا لتقديم المواهب و التعبير عن الطاقات الكامنة لدي الطلاب من خلال الأنشطة الفنية و الرياضية و الثقافية و الاجتماعية و العلمية . لذا ادعوكم للمشاركة الفاعلة في كل مجالات النشاط الجامعي ( اتحاد الطلبة، النادي الاعلامي ، أنشطة الجودة ) . و ليكن الابتكار و الابداع شعاركم في كل عمل تقومون به سواء علي مستوي المقررات الدراسي أو الأنشطة اللاصفية.

و سيكون لدينا باذن الله موسم ثقافي نبدأه باحتفالات أكتوبر و كل شهرسنشهد نشاط او فعالية مختلفة من ندوات ومسابقات و معارض و مهرجانات و غيرها من أنشطة يقترحها و ينفذها طلبة الكلية . .

و ذلك من خلال صندوق لتلقي الأفكار غير التقليدية الابتكارية التي تهدف لنهضة و تطوير الكلية شكلا و مضمونا .

أهلا بكم مرة أخري أعضاء جدد في أسرة كلية الاعلام و العلاقات العامة. و اسمحوا لى أعرفكم بأساتذة الكلية من أعضاء هيئة التدريس و أعضاء الهيئة المعاونة .

أختتم كلمتي بالقول ان كلية الاعلام و العلاقات العامة بما تتضمه من خبرات متميزة و إمكانيات ضخمة تضعها في خدمتكم و من أجلكم ، فلا تترددوا في الاخذ بأسباب العلم و التفوق و الرفعة . أشكركم جميعا و عام أكاديمي ناجح باذن الله . كل عام و انتم طيبين .

مدة الدراسة:

أربع سنوات

الساعات المعتمدة:

144 ساعة

 

تمنح الكيلة درجة بكالوريوس الإعلام والعلاقات العامة وتشمل التخصصات التالية: 

العلاقات العامة والإعلان

الراديو والتليفزيون

الصحافة

الإنترنت والنشر الإلكتروني

 

لماذا تنضم إلى كلية الاعلام والعلاقات العامة؟

تسعى كلية الاعلام والعلاقات العامة في جامعة النهضة إلى تحقيق نموذج إعلامي جديد معاصر يجمع بين المعرفة العامة والمتخصصة ، إلى جانب المهارات التكنولوجية والمعرفية.

لضمان نجاح هذه المعادلة ، تتوافق اليات تدريب أعضاء هيئة التدريس مع نظام من المبادئ الأخلاقية والتربوية الحديثة التي تغطي

تجهيزات المعمل

الإنتاج الإعلامي

التعلم الإلكتروني

وقعت الكلية عدة بروتوكولات تعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية الرائدة وخبراء الإعلام الذين يشرفون على عمل الطلاب. نتيجة لذلك ، يحصل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مناصب متقدمة في المسابقات والمهرجانات الوطنية.

توفر الكلية وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية بكوادر مؤهلة في مجالات:

الإعلام التقليدي: الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان.

الإعلام الجديد: الإنترنت والنشر الإلكتروني والاتصالات التسويقية المتكاملة.

 

  • شروط القبول

يكون ترشح الطالب للكلية طبقا لشروط وقواعد القبول التي يحددها مجلس الجامعات الخاصة ومجلس الجامعة.

وتقبل الكلية المؤهلات التالية:

لثانوية العامة بشعبتيها الأدبي والعلمي أو كلاهما حسب ما يرد في اللائحة الداخلية للكلية.

الشهادات المعادلة على ان يثبت الكشف الطبي صلاحية الطالب لمتابعة الدراسة.

  • تحويل الطلاب ونقل قيدهم

يجوز تحويل ونقل الطلاب الى الكلية من كليات جامعية أو معاهد عليا مناظرة بشرط الحصول على الحد الادنى لمجموع الدرجات في سنة التخرج وبما لا يتعارض مع القواعد والضوابط التي يقرها مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

 

  • النقل من كلية مناظرة أو غير مناظرة

يجوز نقل قيد الطالب الى كلية من الكليات الجامعية المناظرة أو غير المناظرة بشرط أن يكون حاصلا على الحد الأدنى لمجموع الدرجات التي وصل الية القبول في الكلية سنة حصوله على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو السنة الجارية أيهما أفضل للطالب وذلك بموافقة عميد الكلية، وفى هذه الحالة يكون قيد الطالب في المستوى الدراسي الذي يتناسب مع عدد الساعات المعتمدة التي تم اعتمادها ضمن خطته الدراسية الجديدة.