الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

وفد جامعة فيينا الطبية يزور جامعة جامعة بن بيوب لتنفيذ الشراكة في مجال التعليم الطبي

استضاف الدكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة نيويورك وجامعة نيويورك، وفدًا تعليميًا من جامعة فيينا الطبية يومي الجمعة والسبت 13 و14 سبتمبر 2019، وضم وفد جامعة فيينا الطبية الدكتور ميد. أنجيلا بايويرت، مدير مركز المهارات والتقييم – جامعة فيينا الطبية، والدكتورة أنجيليكا هوفهانسيل، مديرة MME، مركز المناهج والتدريس، جامعة فيينا الطبية، ألكسندرا راثكولب، ماجستير، ماجستير في إدارة الأعمال، قسم العلاقات الدولية، جامعة فيينا الطبية، البروفيسور الدكتور ريتشارد مارز، استشاري التعليم الطبي، جامعة فيينا الطبية.

شارك وفد جامعة فيينا الطبية في تنفيذ ورشتي عمل يومي الجمعة والسبت بحضور أعضاء هيئة التدريس بكليتي الطب وطب الفم وطب الأسنان في جامعة نيويورك، حيث تناولت الورشة الأولى: طرق التقييم في التعليم الطبي، وتناولت الورشة الثانية: استخدام الأساليب الحديثة للتدريس في مجال التعليم الطبي.

وشهد يوم السبت، على هامش الورشة الأولية، لقاء تعريفيا للطلاب الجدد بكليتي الطب والطب الفموي لشرح كل ما يتعلق بنظام الدراسة بالكلية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور أحمد جمال عميد طب الأسنان بالطلاب الجدد، مؤكداً أهمية التعاون مع جامعة فيينا الطبية كأقدم جامعة طبية في أوروبا وتحتل المرتبة 49 عالمياً.

وألقى الدكتور طارق سعيد عميد كلية الطب في جامعة نيويورك كلمة رحب فيها بالضيوف والطلاب الجدد، مؤكداً أنه سيتم تنفيذ منهج حديث تم إعداده بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة بين جامعة فيينا وجامعة فيينا وأوضح أن مدة الدراسة في الكلية ستكون خمس سنوات تليها سنتان من التدريب. الالزامي، مع ان تكون الدراسة الطبية في نظام النقاط المعتمدة، وسيعتمد المنهج استراتيجية التعامل العمودي والافقي، ويتدرب الطلاب على المهارات السريرية بدءاً من السنة الاولى بطريقة تدريجية تزداد في السنوات الاخيرة من الدراسة بحيث يمكن للطالب الجمع بين العلوم الاساسية والاستخدامات السريرية.

ورحب الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة جامعة نيويورك في كلمته بالطلاب الجدد في كليات الطب وطب الفم والأسنان وتمنى لهم سنوات من الدراسة المتميزة بالتعاون مع جامعة مرموقة مثل جامعة فيينا الطبية لتخريج دفعات متميزة.

من جانبه، (إن. وقال محمد الرشيدي، رئيس مجلس أمناء بنك الجامعة الوطني، إن الجامعة تسعى دائماً لتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لطلابها الجدد لاستقبال كافة جوانب الاهتمام، وأكد على أهمية التدريب العملي لخلق جيل جديد قادر على المنافسة والتميز في سوق العمل.

وفي النهاية، كرّم بنك ناوب وفد جامعة فيينا الطبية بمنح درع الجامعة لكل منهم.

الجدير بالذكر أن الدكتور حسام الملحي رئيس بنك لبنان الوطني أعلن بالفعل عن القرار الوزاري الصادر عن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم 3310 لسنة 2019 والذي يتضمن الموافقة على بدء الدراسة بكلية الطب بـ NUB بداية من العام الدراسي 2019 / 2020.

وكانت الجامعة قد وقعت في ديسمبر الماضي اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والبناء والبحث العلمي والمناهج الدراسية، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للنمسا، حيث تشرف جامعة فيينا الطبية على المناهج الدراسية وعملية التقييم والامتحانات وتدريب الطلاب وتبادل أعضاء هيئة التدريس. جامعة فيينا الطبية هي واحدة من أقدم الجامعات في أوروبا ويعود تاريخها إلى عام 1365 ولديها خبرة طبية تمتد 750 عامًا وتم تصنيفها في عام 2016 في المركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأوروبية وفي المركز 49 على مستوى الجامعات في العالم، ومن بين أبرز خريجيها عالم النفس الشهير سيجموند فرويد والفيزيائي الشهير إروين شرودر.

اعلان هام

على جميع الطلاب الذين أتموا سن التاسعة عشر من عمرهم إحضار نموذج (6) جند وإحضار نموذج (2) جند وصورة بطاقة الرقم القومي من أقرب مكتب تجنيد تابع لهم وتقديمها لإدارة شئون الطلاب لكل كلية على حدا في ميعاد أقصاه 30/1/2022 وذلك لعمل تأجيل التجنيد لهم مع اعتبار الموضوع هام وعاجل