الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

طلاب كلية الهندسة جامعة النهضة في رحلة علمية لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

نظمت كلية الهندسة جامعة النهضة برئاسة الأستاذ الدكتور سالم الخضري عميد الكلية، يوم السبت 3 إبريل 2021، رحلة علمية لطلاب الفرقة الأولي والثانية بقسم هندسة الطاقة الكهربائية والمتجددة إلى شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، تحت إشراف الدكتور محمد سعد – رئيس قسم الطاقة الكهربائية والمتجددة.

كان في استقبال الطلاب المهندس عمر فتحي – رئيس قطاع الوقاية وسلامة الموزعات، والذي ألقي محاضرة تعريفية عن الشركة وأنها إحدى الشركات المساهمة التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، كما أنها كبري شركات الكهرباء الثمانية التي تتولي توزيع الطاقة الكهربائية في مصر، كما تناول حديثه شرح عدة نقاط على رأسها توزيع وبيع الطاقة الكهربائية للمشتركين سواء في النشاط الصناعي والخدمي، أو التجاري والمرافق العامة.

وتعرف الطلاب خلال جولتهم داخل موزع الكهرباء على كيفية التحكم في سريان القدرة من خلال الموزعات الكهربائية للحفاظ على استمرارية التغذية وتقليل نسبة الانقطاعات وذلك طبقا للمعايير العالمية.

جاءت هذه الرحلة انطلاقاً من حرص جامعة النهضة بربط الجانب العلمي بالجانب العملي والتطبيقي، ولتحقيق أعلي استفادة للطلاب، ولتخريج مهندسين بمهارات عالية للمنافسة في سوق العمل.

اعلان هام

على جميع الطلاب الذين أتموا سن التاسعة عشر من عمرهم إحضار نموذج (6) جند وإحضار نموذج (2) جند وصورة بطاقة الرقم القومي من أقرب مكتب تجنيد تابع لهم وتقديمها لإدارة شئون الطلاب لكل كلية على حدا في ميعاد أقصاه 30/1/2022 وذلك لعمل تأجيل التجنيد لهم مع اعتبار الموضوع هام وعاجل